وزير النفط :موريتانيا قادرة على إنتاج كميات كبيرة من الطاقة النظيفة

قال وزير النفط والطاقة محمد ولد خالد إن موريتانيا قادرة على إنتاج كميات كبيرة من الطاقة النظيفة إسهاما منها في تأمين مسار عالمي آمن للتحول الطاقوي.

وأشار الوزير في طاولة مستديرة حول ضمان تمويل التحول الطاقوي وتأكيد الإنصاف، على معرض “غاز تيك” المنظم في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك “تحديات لوجستية كبيرة يجب العمل على رفعها بشكل مشترك.

وأكد الوزير أهمية تأمين التمويل اللازم لتحقيق تحول طاقوي عادل ومنصف يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل دولة، مستعرضا المشاريع “الطموحة في مجال الهيدروجين الأخضر في موريتانيا”.

وحسب بيان للوزارة فإن هذا النقاش يأتي “كجزء من الحوار الذي انطلق في مؤتمر الانتقال العالمي للطاقة (GET) الذي انعقد خلال شهر يوليو الماضي، حيث أتاح الفرصة للمساهمين الدوليين من حكومات، مؤسسات متعددة الأطراف، شركات، بنوك، ومستثمرين، للعمل معًا لدفع عجلة التحول العادل في الاقتصادات الناشئة”.

وتقول الوزارة إن نقاش المؤتمر “تمحور حول السياسات والاستراتيجيات التي يمكن أن تزيد من توفر الطاقة النظيفة، والتقنيات التي تقدم حلولاً فعالة من حيث التكلفة لخفض الانبعاثات”.

كما تناول دور الحكومات في تهيئة بيئات مواتية للاستثمار في الطاقة النظيفة، وتسريع نشر الطاقة منخفضة الكربون على مستوى العالم من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى توجيه تدفقات رأس المال الدولي لدعم الاستثمار في الطاقة منخفضة الكربون في الاقتصادات الناشئة”.

خدمتي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا