نواكشوط:إطلاق خطين نموذجيين لحافلات النقل العمومي

أشرفت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك، رفقة وزير التجهيز والنقل محمد عالي سيدي محمد، الجمعة، على تدشين خطي نقل نموذجيين عن طريق الحافلات، يربطان المناطق الطرفية للمدينة دون المرور بمركزها، انطلاقا من دار النعيم وصولا إلى الرياض مرورا بمقاطعة توجونين.

ووفق الصفحة الرسمية للجهة على الفيسبوك، فإن تدشين الخطوط المذكورة، يأتي تنفيذا لمكونة مخطط الحركية الحضرية المستدامة لمدينة نواكشوط المتعلقة بالنقل، وانسجاما وتمشيا مع أنشطة مشروع “دعم جهة نواكشوط في مجال التنمية المستدامة الصامدة والمتوازنة (ARENDDRE)”.

بنت عبد المالك، قال في كلمتها بالمناسبة، إن الجهة بفضل علاقاتها المتميزة مع شركائها في التنمية تمكنت من إنجاز خطين نموذجيين للنقل الحضري في الأحياء الطرفية، ويربطان أحياء دار النعيم بأحياء توجنين “الخط الأول” وأحياء توجنين بالرياض “الخط الثاني” ،كما تم إنشاء وتجهيز محطات لتوقف الحافلات، مربوطة بإنارة شمسية من النوع الجيد وصديقة للبيئة.

 وشدد رئيسة الجهة، على أهمية المشروع وانعكاسه الإيجابي على ساكنة تلك المناطق، حيث سيسهم في فك العزلة عن الأحياء الطرفية للمدينة وربط بعضها ببعض عبر تسهيل التنقل بينها مع مراعاة معايير السلامة والأمن، فضلا عن تخفيف زحمة المرور وسط العاصمة.

خدمتي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا