تنسيق موريتاني مالي لتأمين المواطنين بالحدود المالية

قال وزير النفط والطاقة والمعادن، الناطق باسم الحكومة الناني ولد اشروقه، إن الحدود المالية الموريتانية تشهد اضطرابات أمنية نظرا للتشابك الجغرافي والديمغرافي بين بلادنا والشقيقة مالي، ولذلك كان لزاما إيجاد آليات لتسيير الحدود خلال الظرفية الحالية.

وأضاف الناطق باسم الحكومة، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، مساء اليوم الاثنين بقاعة الصحافة بالوكالة الموريتانية للأنباء، صحبة معالي وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، والوزيرة الأمينة العامة للحكومة، أن قواتنا المسلحة والأمنية مرابطة على الحدود من أجل حماية مواطنينا، حيث تم العمل على ذلك من خلال التنسيق مع جمهورية مالي على كافة المستويات.

بدوره، قال وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح إن مجلس الوزراء صادق اليوم على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 3 ابريل 2024، بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والرابطة الدولية للتنمية، والمخصصة لتمويل مشروع دعم النظام الصحي (عناية الموسع)، مضيفا أن هذه هي المرحلة الثانية من المشروع الذي تم تنفيذه في الفترة ما بين 2019-2024.

وأوضح الوزير أن هذا المشروع يدخل في إطار تحسين الخدمات الصحية التي كانت إحدى أهم المحاور ذات الأولوية في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية.

وأكد أن هذا المشروع يهدف على وجه الخصوص إلى تحسين إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية للصحة الإنجابية وصحة الأم وحديثي الولادة والأطفال والمراهقين والتغذية وبجودة عالية، بالإضافة إلى تطوير استخدام هذه الخدمة في المناطق المستهدفة، والاستجابة السريعة بالكفاءة المطلوبة في حالات حدوث الأزمات أو الطوارئ.

خدمتي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا