أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح يؤدي اليمين الدستورية

أدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، أمام مجلس الأمة الكويتي اليمين الدستورية أميرا للبلاد، خلفا لشقيقه الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي توفي السبت الماضي عن عمر ناهز 86 عاما.

وقال أمير البلاد عقب أدائه اليمين الدستورية: “يتوجب علينا كقيادة سياسية أن نكون قريبين من الجميع.. ونؤكد على أهمية المتابعة والمراقبة والمساءلة الموضوعية في إطار الدستور”. كما أشار إلى أن الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد “كان بحق شيخ التواضع والمتواضعين”.

وأضاف أمير الكويت “تسلمت زمام الحكم تكليفا لا تشريفا.. أعاهدكم أن أكون المواطن المخلص لوطنه وشعبه”، مشيرا بالقول “يحزننا سكوت أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية عن بعض الملفات.. وأوقفنا قرارات التعيين والترقية لوقف العبث في بعض الملفات”، مشددا على أن “الحكمة تقتضي منا إدراك حجم المسؤولية والتمسك باللحمة الوطنية”.

كما شدد أمير الكويت على أنه “من الضروري مراجعة واقعنا الحالي من كافة جوانبه وخصوصا الأمنية والاقتصادية والمعيشية”، متعهدا للشعب بأن يحافظ على “الوحدة الوطنية ومكافحة كافة صور الفساد وأشكاله” ومشددا على “الحفاظ على الالتزامات الخليجية والدولية”.

رقمك مسؤوليتك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا