أبل:تطلق نظاراتها الذكية الأولى “Vision Pro”

أطلقت شركة أبل نظارتها الأولى Vision Pro والتي تعتمد على تقديم تجارب للواقع المختلط، وتدمج العالم الحقيقي مع عناصر رقمية، وتتيح للمستخدم التحكم في درجة انغماسه في العالم الافتراضي، مع التحكم بإشارات اليد والأوامر الصوتية، دون الحاجة إلى ذراع تحكم لليد.

وأفاد موقع “ذا فيرج” بأنّ “فيجين برو” تحتوي على حزمتي بطاريات منفصلتين ويتم التحكم فيها بالعينين واليدين والصوت، إذ ليس هناك أجهزة تحكّم، ويمكن تصفّح التطبيقات في نظام تشغيل يسمّى “VisionOS”. وتقول “أبل” إن “مئات الآلاف من تطبيقات “أيفون” و”أيباد” المألوفة ستعمل تلقائياً بهذه النظارات”.

علاوة على ذلك، تدعم نظّارات الرأس ملحقات “بلوتوث” الخاصة بـ”أبل”، بما في ذلك “Magic Keyboard” و”Magic Trackpad”، وتتيح توصيل جهاز “ماك” لاستخدامه داخل السماعة.

تقدم النظارة الجديدة تصميماً أشبه بنظارات التزلج، إذ تحتل واجهة النظارة طبقة زجاجية كاملة شفافة، بحيث يمكن للمستخدم من خلالها رؤية العالم الحقيقي بوضوح خلال ارتدائها، ويتيح ذلك للكاميرات والمستشعرات التقاط صورة دقيقة للبيئة المحيطة به، كي تتمكن النظارة من دمج العناصر الرقمية بطبيعية فائقة تجعلها جزء من العالم الحقيقي.

رقمك مسؤوليتك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.