الوزير الأول يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير للدخول المدرسي والجامعي

ترأس الوزير الأول محمد بلال مسعود، اليوم الخميس بالوزارة الأولى، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالتحضير للدخول المدرسي و الجامعي.
وقد تم خلال الاجتماع نقاش عروض مقدمة من طرف القطاعات المعنية كل حسب اختصاصه عن الدخول المدرسي و الجامعي 2022-2023 و الذي يتميز هذه السنة بتنفيذ الإجراءات الأولية من القانون التوجيهي للتعليم الذي اجازته الجمعية الوطنية أخيرا.
و قد استعرضت اللجنة جل الإجراءات التنفيذية التي سيتم تنفيذها هذه السنة و التي تعد السنة الاولي من الانطلاقة الحقيقية لتواجد مدرسة جمهورية تكفل التجانس و التناغم بين مكونات مجتمعنا و توطد اساسيات الوحدة الوطنية. وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال.
وفي الختام أوصى معالي الوزير الأول القطاعات المتدخلة في هذا المجال إلى جرد واقع مؤسساتنا التعليمية بعد   موسم الامطار لهذه السنة ،  و رفعها للجنة الوزارية في اجتماعها المقبل وما يتطلبه ذلك من تحسين الاطار الذي ستتم فيه العملية التربوية ،و مضاعفة الجهود من أجل الرفع من أداء منظومتنا التربوية  وبمزيد التنسيق بين مختلف القطاعات المتدخلة في هذا الميدان .

رقمك مسؤوليتك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا