الصفحـة الرئيسية   الأخبار   المقالات   رياضة   مواقع مهمة   التراث   نافذة على التاريخ الموريتاني Français Tawary Mali   من نحـن   اتصل بنا   غزواني الى داكار

 

 

La page précédente

تدشين ملعب جديد بمدينة نواذيبو
2021-02-07 14:15:00

JPG - 32.9 كيلوبايت

أشرف وزيرا الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والتشغيل والشباب والرياضة، على التوالي خديجة الشيخ بوكه، والطالب ولد سيد أحمد، اليوم الأحد على تدشين ملعب رياضي في مدينة انواذيبو.

ويدخل تدشين هذا الملعب في إطار الاستعدادات الجارية المرتبطة بتنظيم كأس الأمم الإفريقية للشباب التي ستحتضنها بلادنا في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وتجول الوفد الوزاري داخل أجنحة الملعب حيث اطلع على التجهيزات التي تتوفر عليها هذه المنشأة الرياضية التي ستحتضن مباراة المجموعة الثالثة في إطار كأس الأمم الإفريقية للشباب.

وقد شيد هذا الملعب، الذي يتسع لعشرة آلاف متفرج والممول من طرف ميزانية الدولة بمبلغ مليار ونصف المليار أوقية قديمة على، مساحة 14 ألف متر مربع.

وصمم هذا الملعب الذي أشرفت على إنجازه وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، ونفذته الهندسة العسكرية حسب النظم الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم وتم اعتماده من طرف الاتحادية الإفريقية لكرة القدم "الكاف".

ويأتي إنجاز هذا الملعب وفاء لتعهدات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي أشرف خلال شهر أغسطس الماضي على وضع الحجر الأساس لهذا الملعب، الذي يعتبر أحد الملاعب الثلاث التي ستحتضن منافسات كأس الأمم الإفريقية للشباب.

وأكدت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، في أعقاب تسليم الملعب لوزارة التشغيل والشباب والرياضة، أن الهدف من هذه الزيارة التي تقوم بها رفقة وزير التشغيل والشباب والرياضة هو تدشين هذا الملعب الرياضي.

وأضافت أن تدشين هذه المنشأة يندرج في إطار تنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برفع مستوى ملاعبنا الرياضية وتمكين الشباب من إبراز مواهبهم.

وأشارت إلى أن هذه المنشأة الرياضية أنجزت في الآجال المحددة لها، مثمنة الدور الذي قامت به الهندسة العسكرية التي أنجزت هذا المشروع في وقته المحدد رغم التأثيرات المترتبة على جائحة كورونا.

إعداد الدكتور سيدي أحمد ولد الأمير
حواجز على الطرق المحيطة بالاسواق لفرض التقيد بالإجراءات
أغلق أمن الطرق مساء الجمعة محيط أسواق كبرى في العاصمة نواكشوط، ومنع السيارات من دخولها فيما فرض على مرتاديها (...) التفـاصيل

عن ولد محمد الاغظف / حمود ولد النباغ / حقوقي
1 عندما احال الدكتور مولاي ول محمد لغظف للبرلمان اتفاقية بولي هوندون للصيد و التي وافق عليها مجلس الورراء (...) التفـاصيل

وزارة الصحة : لاصحة لوجود فيروس كورونا فى موريتانيا ( بيان )
اعلان للرأى العام صادر عن وزارة الصحة بعد الاشتباه في حالتين كانتا محجوزتين بمركز أمراض القلب شرعت السلطات (...) التفـاصيل

تعيين قائد لجديد لتجمع الحرس الرئاسي
عين الرئيس الموريتاني اليوم الأربعاء العقيد احمد ولد اميلح قائدا لكتيبة الحرس الرئاسي خلفا للعقيد محفوظ ولد (...) التفـاصيل

وصول الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لمقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ( صور )
وصل قبل قليل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الى مقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وكان في استقباله عند (...) التفـاصيل

المقــالات