الصفحـة الرئيسية   الأخبار   المقالات   رياضة   مواقع مهمة   التراث   نافذة على التاريخ الموريتاني Français Tawary Mali   من نحـن   اتصل بنا   غزواني الى داكار

 

 

La page précédente

الطواري تعيد نشر تدوينة لمديرها الناشر أيام قطع الانترنت *
2019-07-10 15:18:00

JPG - 18.6 كيلوبايت

مبروك لموريتانيا فوز عرسها الديمقراطي.

مبروك للرئيس المنتخب فوزه .

عليك أن تعرف انك بانتخابك أصبحت رئيسا لجميع الموريتانيين.

عليك أن تبدأ خطوات فورية لوضع موريتانيا علي سكة الاجماع الوطني الذي كان هو شعار حملتك.

عليك أن تعرف ان هناك الكثير من الموريتانيين صوتو لك دون أن يكون ذلك عن طريق معرفة مباشر ة بك او مقابل اي تعهد شخصي و طلبات خاصة انتخبوك فقط عن طريق سمعتك الواصلة إليهم فلا تخيب امالهم.

عليك أن تعرف و نحن شاهدون علي ذلك أن هناك آلاف عملوا بجد و بعيدا عن الأضواء و بتطوع من أجل التعبئة لك و لبرنامجك رغم انهم لا يعرفونك شخصيا بالنسبة لاغلبهم و رغم كل المصاعب التي تعرضوا لها خلال الحملة لأنهم يعتقدون ان فترة حكمك ستتسم بالصدق و الواقعية و بتحقيق أحلامهم بموريتانيا العادلة مع جميع أبنائها .

عليك أن تعرف ان تمويل حملتك جاء في اغلبه من عند رجال أعمال مطلبهم الأوحد هو أن يتم التعامل معهم ليسو كمخربين و إنما كخدام لاقتصاد البلد ، يريدون منكم أن تكون هناك فقط مساواة في منح الصفقات و ان تدعمهم من أجل تطوير الثروة الوطنية داخليا و ان تكون محاميهم الأمين ان أرادوا التوسع خارجيا.

لقد صوت لك آلاف بل مئات آلاف دون عقد بينكم، فقط هم صوتو لك لان خطابك يوم فاتح مارس كان يمثلهم فلا تخيب املهم فيك و في البلد الذي حذف البعض مصلحته من اهتماماته.

عليك أن تعرف ان هناك آلاف بل مئات آلاف من الموريتانيين اختارو ان لا يصوتو لك ليس بالضرورة لبغض فيك شخصيا لكن خوفا من أن تكون فترة حكمك سيئة بالنسبة لهم فعليك ان تظهر من اليوم الأول أن هناك شيئما قد تغير.

لقد عارضك البعض و مع ذلك لم يصل مرحلة النيل منك شخصيا بقول قادح فعليك ان ترجع هذه المسحة الأخلاقية في العلاقات العامة، فالبلد يفتقر الي ان تكون العلاقة بين الجميع يسودها الاحترام رغم الاختلاف.

عليك أن تعرف ان الرؤساء الذين سبقوك ليسوا منافسين لك بل هم تاريخ للموريتانيين فلا تلعن تاريخ بلدك من أجل أن تكون فترة حكمك هي المضيئة.

عليك أن تعتنى بالأحياء منهم و تكرم من رحلوا فهم يستحقون عليك ذلك و ان تسعي ان لا يذكر اي منهم إلا بالخير .

مبروك للطرف الثاني الذي يمثل 48%من الموريتانيين حسب نتائج الإنتخابات و يجب اخذ مواقفهم بعين الاعتبار في كل شئ مستقبلا .

عليهم أن يعرفوا انهم خاضو تجربة رائعة لم يوفقوا فيها و ان هذه الإنتخابات لم تجري بالضرورة في ظروف مثالية لكن موريتانيا يجب تكون فوق كل اعتبار و عليهم التعالي عن الأمور الجزئية و تجاوز هذا المطب.

شكر مستحق للرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي لم يقبل ان يستمع لشيطان الأنس و أصر علي ان يلتزم بمقضيات الدستور و يدخل موريتانيا .

* من صفحة المدير الناشر لوكالة الطواري الإخبارية شنوف مالكيف عبر الفيسبوك

إعداد الدكتور سيدي أحمد ولد الأمير
عن ولد محمد الاغظف / حمود ولد النباغ / حقوقي
1 عندما احال الدكتور مولاي ول محمد لغظف للبرلمان اتفاقية بولي هوندون للصيد و التي وافق عليها مجلس الورراء (...) التفـاصيل

وزارة الصحة : لاصحة لوجود فيروس كورونا فى موريتانيا ( بيان )
اعلان للرأى العام صادر عن وزارة الصحة بعد الاشتباه في حالتين كانتا محجوزتين بمركز أمراض القلب شرعت السلطات (...) التفـاصيل

تعيين قائد لجديد لتجمع الحرس الرئاسي
عين الرئيس الموريتاني اليوم الأربعاء العقيد احمد ولد اميلح قائدا لكتيبة الحرس الرئاسي خلفا للعقيد محفوظ ولد (...) التفـاصيل

وصول الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لمقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ( صور )
وصل قبل قليل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الى مقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وكان في استقباله عند (...) التفـاصيل

رئيسة حركة بداية تعزي في وفاة العقيد ولد الدياعي
بقلوب يملأها الأسى والحزن، أُشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له العقيد المصطفي ولد الدياعي والذي كان مثال (...) التفـاصيل

المقــالات