اعتماد ولد الحضرامي نائبا لرئيس المنظمة العربية للسياحة
JPG - 61.6 كيلوبايت

بعد تجديد مكتبها التنفيذي باشر سعادة السفير سيد المختار ولد الحضرامي مهامه الجديدة كنائب لرئيس المنظمة العربية للسياحة مكلفا بالتعاون الدولي وذلك بعد انتهاء مأموريته كأمين عام للمنظمة.

JPG - 49.9 كيلوبايت

وقد حظي السفير سيد المختار بدعم من حكومة بلاده بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ،وتجسد ذلك في رسالة وجهها معالي وزير الشؤون الخارجية والموريتانيين في الخارج السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد الى الحكومة في المملكة العربية السعودية ،دولة المقر .

JPG - 25.7 كيلوبايت

ويتمتع الإطار الدولي السيد سيد المختار ولد الحضرامي بخبرة طويلة في مجال العمل الدولي والمصرفي حيث عمل لفترة في البنك الإسلامي للتنمية وأدار عدت مؤسسات على الصعيدين المحلي والدولي .

والمنظمة العربية للسياحة هي إحدى منظمات العمل العربي المشترك والتي تعمل في إطار مجلس وزراء السياحة العرب بجامعة الدول العربية، وقد صدر الأمر الملكي 7765/م ب وتاريخ 10/6/1426هـ. لتكون مدينة جدة مقراَ دائماَ لها، حيث قدمت حكومة خادم الحرمين الشريفين كل أنواع الدعم والتسهيلات للمنظمة من خلال دولة المقر. حيث تقوم المنظمة بترجمة قرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة إلى سياسات وخطط للنهوض بصناعة السياحة في الدول العربية.

وتعمل المنظمة العربية للسياحة جنباَ إلى جنب مع الوزارات والهيئات السياحية العربية وفق منهج علمي مدروس يساهم في تنمية الإنسان العربي في المقام الأول ويحقق أهداف وتطلعات وآمال القيادات العربية في النمو بقطاع السياحة لكونه أحد أبرز العناصر المؤثرة في الناتج المحلي للدول العربية.