اجتماع طارئ للجنة الوزترية المكلفة بحالات الطوارئ
JPG - 21.2 كيلوبايت

ترأس الوزير الأول المهندس محمد ولد بلال مساء اليوم الجمعةبقاعة الاجتماعات بالوزارة الأولى في نواكشوط اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بحالات الطوارئ والفيضانات.

واستمعت اللجنة إلى عرض وافٍ عن الزيارة التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمقاطعتي عدل بكرو وباسكنو بولاية الحوض الشرقي.

وسلط العرض الضوء على الأوضاع التي تعيشها هذه المقاطعات، وتعهدات رئيس الجمهورية بتقديم حلول للصعوبات التي يواجهها السكان المتضررون والتعليمات التي قدمها فخامته بهذا الشأن إلى الإدارات المعنية.

وسجل الوزراء كل فيما يعنيه الاجراءات التي يتوجب اتخاذها من قبل قطاعه سبيلا الى التنفيذ الفوري لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية كما استمعت اللجنة إلى بلاغ عن مدينة روصو عقب الزيارة الميدانية التي قام بها نيابة عن رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني ووزير البترول والطاقة والمعادن.

وقامت اللجنة بتقييم التدخلات اللازمة في مناطق أخرى من التراب الوطني تضررت من الفيضانات.

وأخيرًا ، قررت اللجنة:

- مواصلة الإجراءات العاجلة المتخذة لإغاثة السكان من ضحايا الفيضانات على وجه الخصوص ، وتوزيع المواد الغذائية والخيام والتحويلات النقدية وتصريف المياه عن المناطق التي غمرتها الفيضانات وإعادة حركة المرور على الطرق المتضررة.

- أن يقوم الوزراء المعنيون بدراسة الإجراءات التي يتعين اتخاذها على المدى المتوسط​​لتجنب تكرار مثل هذه الأوضاع في هذه المناطق وإدراجها في برنامج الأولوية الموسع لرئيس الجمهورية وفي البرامج القطاعية لمختلف الدوائر الوزارية .