رئيس الجمهورية يتدخل لدى السلطات الإماراتية لتثبيت موريتانيين بوظائفهم
JPG - 9.9 كيلوبايت

أفاد مصدر مسؤول بالجالية الموريتانية بالإمارات العربية المتحدة ، أن رئيس الجمهورية السيد :محمد ولد الشيخ الغزواني، قد تدخل شخصيا لدى السلطات المختصة بإمارة أبوظبي للإبقاء على مجموعة من الموظفين الموريتانيين بوظائفهم في شرطة ابوظبي، حيث كان من المقرر إنهاء التعاقد مع المجموع في الفاتح من يوليو المقبل تماشيا مع خطة توطين الوظائف الحيوية التي اعتمدتها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية على إطلاع بالملف منذ ثلاث سنوات كان خلالها يتابع مستجداته أولا بأول .

وقال المصدر إن أفراد المجموعة وعائلاتهم يتقدمون بجزيل الشكر والامتنان لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، على اللفتة الكريمة و اهتمامه بشؤون الجاليات والرعايا الموريتانيين في الخارج، وأعرب المصدر كذلك عن تثمين المجموعة وكافة أفراد الجالية الموريتانية المقيمين بالإمارات العربية المتحدة، لما تحظى به الجالية من دعم، ورعاية من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية .

كما تتقدم المجموعة بالشكر لمستشار فخامة الرئيس :أحميده ولد اباه المكلف بالملف، والذي كان على تواصل مستمر ومباشر مع المجموعة حتى اكتمال الإجراءات الخاصة بهم.

ومن ناحية أخرى أشادت المجموعة بالدور الدائم والفعال الذي لعبه طاقم الارتباط الإماراتي المعني بالتنسيق في مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، آملين في أن ترقى العلاقات بين الدولتين إلى أعلى المستويات، خدمة المصالح المشتركة الشعبين الشقيقين.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات الثنائية بين موريتانيا والإمارات توطدت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة بفضل العلاقة الخاصة التي تربط فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتي.