ولد الغزواني يشرف على اطلاق عصرنة مدينة سيلبابي

وضع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين الحجر الأساس ايذانا بمباشرة الأشغال في العديد من مكونات مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي التي أقرت بتعليمات سامية من فخامته في إطار معالجة آثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سيلبابي مؤخرا.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي ايذانا ببدء العمل في هذه الحزمة من المشاريع، كما أزاح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح قدمها مسؤولو وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي كما اطلع على البيانات التوضيحية لهذه المشاريع واجال تنفيذها وانعكاساتها الإيجابية بعد اكتمال الأشغال فيها على تحسين ظروف السكان وتثبيتهم في مواقع الانتاج وتعزيز بنيتهم الإنتاجية.

وسلم رئيس الجمهورية بهذه المناسبة شارات منح قطع أرضية صالحة للسكن للأسر المتضررة من الفيضانات الأخيرة ولأ صحاب المحلات المتضررين من عملية توسيع شوارع المدينة.

وستشرف الشركة الوطنية إسكان - كرب عمل منتدب- على تنفيذ هذه المكونات ضمن البرنامج الاستعجالي الذي أقرته الحكومة طبقا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية.

وتبلغ الكلفة الاجمالية لمختلف هذه المكونات من مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي ٣٣٠ مليون أوقية جديدة بتمويل من ميزانية الدولة.