ابرز النقاط المثارة في المؤتمر الصحفي الأسبوعي
JPG - 22.6 كيلوبايت

انطلق المؤتمر الصحفي الأسبوعي باشراف الناطق الرسمي باسم الحكومة، بمباني وزارة الثقافة والصناعة التقليدية وخلاله تم تقديم مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات المصادق عليها من طرف مجلس الوزراء المنعقد اليوم.

وحول سؤال طرحه أحد الصحفيين بخصوص لقاء بين المنتدى والحكومة رد الوزير: كما قلت لكم سابقا أؤكد لكم انه لم يجر أي اتصال من أي نوع بين المنتدى والحكومة وإذا كانت المعارضة قد اجرت حوارا أو اتصالات فهي ليست مع الحكومة.

أما بخصوص السؤال المتعلق بالسنة الحالية وكونها شهباء رد الوزير أنتم ادرى بلونها الحقيقي والأمور على كل حال بخير مع أن هنالك شح في الأمطار وله تأثيراته. الحكومة تأخذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه التأثيرات. كما تعلمون وكما تشاهدون من خلال توزيع الأعلاف في الداخل وحفر الآبار الارتوازية.

أما بخصوص سؤال يتعلق بتجاوز منتسبي الحزب الحاكم للمليون قال الوزير: طبعا من يعمق النظر في الواقع اليوم لا يستغرب هذه النسبة المعتبرة خصوصا ان عملية تحيين اللوائح اثبتت أن عدد البالغين الذين يحق لهم التصويت حوالي مليونين وخمس مائة ألف شخص. وهناك تنافس على الوظائف الحزبية بدأ برئيس الوحدة وانتهاء برئيس الاتحادية. كما أن هناك تنافس على التموقع في الخارطة السياسية والكل يريد أن يعزز وجوده و مكانته السياسية من خلال حشد أكبر عدد من الأنصار والشفافية الموجودة في الانتساب تبعث الأمل بان الكل ستحفظ له مكانته و بالتالي أصبح الكل يريد تثبيت وجوده ومكانته في الحزب من خلال حشد الأنصار وانتسابهم للحزب خصوصا أننا أمام استحقاقات انتخابية محلية يريد الكل أن يأتيها وقد جمع لها أكبر عدد من الأنصار والمعارضين.