ولد عبد العزيز يتسلم أوراق اعتماد السفير الامريكي الجديد
JPG - 19.1 كيلوبايت

تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد سعادة السيد ميكائيل دود مان، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للولايات المتحدة الامريكية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي الامريكي بهذه المناسبة بمقابلة تناولت أوجه التعاون المثمر القائم بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزه في مختلف المجالات.

وأدلى السفير الامريكي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه: "أود أن أعرب لكم عن كامل شرفي بوجودي هنا في بلدكم الجميل بصفتي سفيرا للولايات المتحدة الامريكية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية ويسرني ببالغ السرور أن انقل الى شعب موريتانيا تحيات واحترام شعب الولايات المتحدة.

لقد أنهيت للتو اجتماعا مع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وخلال هذا الاجتماع تعهدت له بالعمل من أجل تحقيق مصالحنا وأهدافنا وتطلعاتنا المشتركة.

ففي الماضي أنشأنا شراكة فعالة في العديد من المجالات من بينها الامن وزيادة فرص الرخاء. واعتقد اعتقادا راسخا بأن السنوات المقبلة ستوفر مزيدا من الفرص لتعزيز هذه الروابط لاسيما في ميدان التعاون الاقتصادي.

وأكدت بوضوح للسيد الرئيس من جديد التزام الولايات المتحدة القوي بالبناء على ما حققه البلدان معا من أجل النهوض بمصالحنا المشتركة في مجالات الامن والازدهار وسيادة القانون لجميع مواطني بلدينا العظيمين.

وأود أن أؤكد أنا والسيدة حرمي من جديد على شرفنا وسرورنا بأن نكون هنا في موريتانيا كما أنني اتطلع الى الالتقاء والعمل مع الموريتانيين بمختلف مكوناتهم.

وأشكركم".

وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:

- اسلكو ولد احمد ازيد بيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون

- أحمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

- محمد سالم ولد مرزوك مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية

- مريم بنت أوفى السفيرة مديرة الشؤون الآسيوية والامريكية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

و.م.ا