ولد عبد العزيز يدعوا إلى توفير مياه الشرب وتعميمها على المواطنين

دعا الرئيس الموريتاني خلال زيارة قام بها للشركة الوطنية للماء صباح اليوم إلو توفير مياه الشرب وتعميمها على كل المواطنين تلبية للطلبات المتزايدة في هذا المجال نتيجة للتوسع العمراني والكثافة السكانية التي شهدتها مدينة نواكشوط والوسط الحضري بصفة عامة الذي يشكل مجالا لخدمات الشركة.

و اطلع ولد عبد العزيز خلال هذه الزيارة على مختلف الخدمات التي تؤديها الشركة وطبيعة عمل اداراتها ومصالحها وعمل خزانها الرئيسي بلكصر ومنشآت مشروع آفطوط الساحلي الذي يزود مدينة نواكشوط بمياه الشرب.

كما استمع خلال اجتماع عقده مع القائمين على الشركة إلى شروح حول المهام المنوطة بالشركة والطرق والأساليب المتبعة في تأديتها لمهامها.

وحث ولد عبد العزيز خلال الاجتماع على تقريب الخدمات من المواطنين والعمل على الرفع من الإنتاج وتعميمه مع مراعاة الجودة حتى يتمكن المواطنون من النفاذ إلى الماء الصالح للشرب وسد النقص في هذا المجال.

وابرز أهمية عصرنة خدمات الشركة ودوره في التحسين من أدائها وجعلها قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية والتعاطي مع المواطنين بشكل شفاف وبالسرعة اللازمة مع مراعاة القوانين والنظم المتبعة في هذا المجال .

وأشار إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والحفاظ عليها من اجل تأمين انسيابية العمل واستغلال الوسائل في المهام المخصصة لها.

وتميزت الزيارة بعرض قدمه المدير العام للشركة محمد المختار محمد عبد الله بلاتي استعرض فيه مهام الشركة والمتمثلة في إنتاج ونقل وتوزيع وبيع المياه باسعار مخفضة في 49 مدينة بالوسط الحضري.

وتناول العرض المشاريع المائية التي نفذتها الشركة وتلك قيد الانجاز والمراحل التي وصلت إليها الإشغال فيها وكذا المناطق المستفيدة.