ولد عبد العزيز يستقبل بعثة من البنك الدولي
JPG - 17.4 كيلوبايت

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، بعثة من البنك الدولي تزور موريتانيا حاليا، برئاسة مديرة العمليات المكلفة بموريتانيا في البنك الدولي وعضوية لوران امسلاتي المكلف بقطاع الزراعة في آمريكا اللاتينية في البنك الدولي، والذي سيتولى ابتداء من الثلاثين يناير الجاري مهمة ممثل هذه المؤسسة النقدية العالمية في موريتانيا.

وادلت مديرة العمليات في البنك الدولي بعيد اللقاء للوكالة الرسمية جاء فيه:"أود في البداية ان اشكر فخامة رئيس الجمهورية على هذه المقابلة ، التي مكنتني من تقديم ممثلنا الجديد في موريتانيا لفخامته والذي يتولى مهامه اعتبارا من الثلاثين يناير الجاري.

وكان اللقاء كذلك فرصة لاستعراض الشراكة بين البنك الدولي والحكومة الموريتانية التي تتعزز باستمرار وحيوية اكثر في خطوات حثيثة نحو التنمية والنمو الشامل.

كما شمل اللقاء الحديث حول مواضيع متعددة .

وقد انتهزت الفرصة لتهنئة الرئيس على مبادراته الاخيرة حول الحكم الرشيد والحوار السياسي والتقدم الذي تحقق على صعيد الشراكة العمومية واعتماد قوانين حديثة في هذا المجال بما يعزز شراكتنا المتنوعة.

كما تناولنا كذلك مواضيع مهمة جدا لشراكتنا وخصوصا أهمية تنوع الأنشطة الاقتصادية والتعاون مع القطاع الخاص وتعزيز فرص الاستثمار في قطاعات مختلفة خصوصا الطاقة والزراعة وحاجات القطاع العقاري وكذلك اولينا خلال اللقاء اهتماما للجهود في مجال الحد من الفقر والنمو الشامل الذي يتطلب نظام تهذيب يعطي اولوية للتخصص في مجال الشهادات ليس فقط في المجال الأدبي وإنما في المجالات الفنية واهمية النفاذ الى خدمات الصحة ومشروعنا الذي يعنى بدعم مصالح مهمة واهمية الحكم الرشيد وبرنامجنا الأخير في موريتانيا الذي يعنى بزيادة الموارد بشكل معتبر والذي سيمكننا في شراكتنا الجديدة التي يجري الإعداد لها في شهر مارس المقبل من التاسيس لإطلاق شراكة اكثر قوة وتنوعا"

وحضر المقابلة السيد المختار ولد اجاي وزيرالاقتصاد والمالية.