أهم مرتكزات العمل الحكومي في المجال الزراعي
GIF - 56.7 كيلوبايت

أوضحت وزيرة الزراعة الموريتانية خلال اجتماع عقدته ليلة البارحة مع المزارعين في مدينة روصو، أن أهم مرتكزات العمل الحكمومي في المجال الزراعي تكمن في دعم البنية التحتية للانتاج وحماية المنتوج من المنافسة الخارجية ضمن توجه يهدف إلى الرفع من الإنتاجية لبلوغ مقاصد الدولة الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء وتثبيت السكان في مناطقهم الأصلية.

وأضافت الوزيرة أن الدولة ماضية قدما في دعم القطاع ومد يد العون للمزارعين بشكل يضمن زيادة الانتاج وتنويعه ويضع حدا للممارسات القديمة والسلبية التي شكلت طيلة حقب عديدة عائقا في وجه التنمية الزراعية.

وأكدت عزم الدولة على تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الخضروات، وهو ما تجسد من خلال اشراف الرئيس الموريتاني لأول مرة على إطلاق حملة خاصة بإنتاج الخضروات، عبئت لها كافة أسباب النجاح من خلال مضاعفة المساحات المزروعة التي يواكبها القطاع في مجال الارشاد والحماية حتى تسهم في تموين الاسواق المحلية بمختلف عينات الخضروات والفواكه.

وطالب المزارعون خلال الاجتماع بتسوية الوضعية العقارية للمساحات الزراعية وتوفير القروض وفك العزلة عن مناطق الانتاج وتعزيز آليات الحماية والمكافحة ضد الآفات الزراعية وخاصة الفئران.